اقتصاد

شركة تويوتا تعتزم بناء مصنع جديد في الهند

0 0
Read Time:1 Minute, 10 Second
تويوتا

كشفت بعض المصادر المطلعة عن أن شركة تويوتا موتورز، تعتزم بناء مصنع ثالث للسيارات في الهند، بما يزيد الطاقة الإنتاجية في البلاد لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تعمل شراكتها مع سوزوكي موتور على تعزيز الإنتاج المحلي.

وأوضح أحد المصادر بأن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم تريد بأن يبدأ المصنع الجديد بقدرة 80 ألف إلى 120 ألف سيارة سنويا، والتي يمكن أن تنمو إلى حوالي 200 ألف سيارة بمرور الوقت، وأن هذه الطاقة الأولية المقترحة لمصنع تويوتا قد توسع القدرة التصنيعية الحالية لشركة تويوتا في الهند بنسبة تصل إلى 30% من 400 ألف وحدة حاليا.

وتابعت المصادر بأن شركة تويوتا بدأت أيضا في تطوير سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) جديدة للسوق الهندية والتي سيتم إطلاقها في أوائل عام 2026 وستكون منتجا أساسيا للمصنع الجديد.

وفي وقت سابق، كشفت النتائج المالية لشركة تويوتا اليابانية، عن تحقيق عملاق صناعة السيارات اليابانية صافي أرباح ربع سنوية تقدر بحوالي 9.1 مليار دولار، بسبب انتعاش الإنتاج العالمي، وبذلك يرتفع صافي ربح الشركة بنسبة 78% على أساس سنوي خلال الربع المنتهي في يونيو الماضي.

وأوضحت الشركة اليابانية بأن مبيعاتها في الربع المالي الأول سجلت حوالي 10.55 تريليون ين، وذلك بزيادة 24.2% عن العام الماضي، مستفيدة من زيادة مبيعات علامتها التجارية لكزس لتصل إلى 2.538 مليون سيارة عالميا، وذلك بزيادة قدرها 8.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضا:

تويوتا اليابانية تعلق العمليات بجميع مصانع التجميع المحلية التابعة لها

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *