اقتصاد

السعودية تفتح أبواب تملك العقارات أمام الأجانب لجذب الاستثمارات

0 0
Read Time:52 Second

أعلنت الهيئة العامة للعقار السعودية، الثلاثاء، أنها بدأت في استقبال طلبات تملك الأجانب للعقارات، وذلك في إطار جهود المملكة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق خلال جلسته التي عُقدت الثلاثاء، على اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار، إلى جانب اعتماد النطاقات الجغرافية التي يُسمح لغير السعوديين بالتملك فيها.

وأوضح وزير البلديات والإسكان السعودي ماجد بن عبد الله الحقيل أن الهدف من هذه الخطوة، يتمثل في تعزيز جاذبية السوق العقارية السعودية، إلى جانب الإسهام في تطوير السوق العقارية وتعزيز موثوقيته  وترسيخ التوازن العقاري بما يواكب المستهدفات الاقتصادية.

اظهار أخبار متعلقة

ولفت الوزير السعودي إلى أن اعتماد النطاقات الجغرافية واللائحة التنفيذية يأتي استكمالا للمنظومة التشريعية للنظام المحدث لتملك غير السعوديين للعقار، من خلال إطار واضح يحدد مواقع التملك، وأنواع الحقوق العقارية، والنسب، ومدد الانتفاع، والمتطلبات والإجراءات.

وتابع: “النطاقات الجغرافية المحدودة تمثل أداة تنظيمية دقيقة لتوجيه النمو العقاري، وربط الفرص العقارية باحتياجات المدن وقدرتها على النمو، مع مراعاة خصوصية المواقع ذات الطبيعة الدينية والتنظيمية، وفي مقدمتها مكة المكرمة والمدينة المنورة، بما يحفظ مكانتهما، ويعزز وضوح مسارات التملك المرتبطة بهما وفق الأحكام المنظمة”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *