اقتصاد

لأول مرة منذ بداية الحرب.. النفط الخام الأمريكي ينخفض دون 70 دولارا للبرميل

0 0
Read Time:54 Second

سجل نفط خام غرب تكساس الوسيط، الأربعاء، تراجعا إلى ما دون مستوى 70 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 4 آذار/ مارس.

كما انخفض خام برنت إلى أقل من 74 دولارا للبرميل، للمرة الأولى منذ اندلاع حرب إيران في أواخر شباط/ فبراير، في ظل مواصلة المستثمرين استبعاد علاوة المخاطر الجيوسياسية التي كانت قد دعمت أسواق الطاقة خلال فترة النزاع.

وجاء هذا التراجع بالتزامن مع تنامي ثقة المستثمرين، مدفوعة بزيادة حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز، إلى جانب التقدم المحرز في محادثات السلام بين الولايات المتحدة وإيران.

اظهار أخبار متعلقة

ورغم ذلك، لا تزال الخلافات المتعلقة بعمليات التفتيش النووي والعقوبات دون تسوية، ما يثير تساؤلات بشأن مدى قدرة الاتفاق على الصمود والاستمرار.

وفي موازاة ذلك، تشهد حركة الشحن عبر مضيق هرمز تعافيا تدريجيا بعد أشهر من الاضطرابات، وإن كانت مستويات المرور لا تزال أقل من تلك التي كانت سائدة قبل اندلاع الحرب، وفقا لمحللين.

وكان المضيق يسجل، قبل بدء النزاع، ما بين 125 و140 عملية عبور للسفن يومياً، من بينها نحو 20 مليون برميل من النفط ومنتجاته يومياً، وهو ما يعادل قرابة ربع تجارة النفط المنقول بحراً على مستوى العالم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *