نتنياهو: مهمّتنا في لبنان لم تنتهِ… ولن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي
أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاربعاء، إلى أنّ “المهمة في لبنان لم تنتهِ بعد”، مؤكداً أنّ إسرائيل ما زالت تعمل على”حزام أمني عازل” في جنوب لبنان لمنع “حزب الله” من تنفيذ هجمات ضدّها.
لبنان: استمرار العمليات وإنشاء حزام أمني
وقال نتنياهو إنّ “هناك ما يجب القيام به في لبنان”، مُشيراً إلى أنّ “الجيش الإسرائيلي يواصل تنفيذ عمليات ميدانية، مع السعي لإقامة منطقة عازلة في الجنوب لضمان أمن المستوطنات الشمالية”.
إيران: منع امتلاك السلاح النووي
وفي ملف إيران، شدّد نتنياهو على أنّ إسرائيل نفذت “عديداً من العمليات داخل إيران”، مؤكداً أنّ الهدف الأساسي هو منع طهران من امتلاك سلاح نووي، الذي وصفه بأنه “تهديد وجودي”.
وقال إنّ بلاده “ستعمل على منعه بكل الوسائل”.
ولفت نتنياهو إلى أنّه لم يطلب “إذناً من الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتنفيذ الهجوم على إيران، بل أبلغه بذلك”.
رفح: قرار المضيّ رغم الضغوط
وتطرّق رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الحرب في غزة، قائلاً إنه أصرّ على دخول رفح رغم الدعوات الدولية التي طالبت بعدم ذلك.
بعد 7 أكتوبر: توسيع نطاق المواجهة
وأشار نتنياهو إلى أنه بعد هجمات 7 أكتوبر لم يعد ينظر إلى المواجهة على أنها مع حركة “حماس” فقط، بل مع إيران “ووكلائها” في المنطقة.
وقال: “اليوم نحن نسيطر على ما يقارب 70% من قطاع غزة ونخنق حماس”.
